السبت، 16 يوليو 2016

تركيا قامت بحجب الفيس بوك وتويتر بوقت الانفجار بأنقره

تركيا قامت بحجب الفيس بوك وتويتر بوقت الانفجار بأنقره


 قامة الحكومة التركيا بايقاف الفيسبوك وتيوتر بعد حادث انفجار في انقره وايضا الانقلاب العسكري الذي سبب ازمه في البلد. ويعتبر هذا الحل الذي تقوم به اكثر الدول العربيه والمسلمة بقيام به في ايام الامتحانات أو اوقات العصيبه التي يمر بها البلد هوه حل ليس له اية فائده حيث بمجرد استخدام اي تطبيق VPN ستستطيع دخول إلى جميع المواقع المحجوبه. والجدير بذكر ان استخدام الVPN سهل جدا فكل الذي يتطلبه هوه تنزيل برنامج معين أو تطبيق على الهاتف من عشرات التطبيقات المتوفره على app store أو google play. وتستمر الحكومات بتركيز على منع مواقع التواصل الاجتماعي بدلا من التركيز على تقويت حماية المواقع الخاصة بها والتي يجب ان تكون محميه بكامل وليس كالحال الان في بعض الدول العربيه. فيعتبر اختراق بعض مواقع الحكومات اسهل من اختراق شبكه بحماية WEB( والتي تعتبر حماية ضعيفه جدا وتخترق في اقل من ساعه).

أنا لا استطيع حل المشكله بنفسي ولكن لو كان للحكومه دور اكبر في حماية مواقعها وتعلم من اخطائها لما احتجنا لمنع اي مواقع تواصل اجتماعي او تسريب اسألة الامتحنات. من الناحية التقنيه بعض البدان العربيه تحتاج التركيز وتفكير بمجال اوسع من المجال الحالي وبدل جهد اكبر في تحسين منصاتهم امنيه والخدميه.

 أنا لست محاذيا للحكومات أو جيش أو لاي طرف سياسي ولكنني يأس من الوضع وسيناريو المتكرر في بعض بلدان العربيه مما يسهل لاي شخص القيام بتفجير لان حركات الدفاعيه للحكومة اصبحة متوقعه للغايه وسهلة الفهم. وهذا فقط رأيي وقد اكون مخطئا ورأي يطرح ويناقش الى ان نصل الى حل.

المصادر :
WIKI
independent
التسميات:
واتساب

مهندس حاسبات (برمجيات) ، مؤسس موقع موسوعة المطور مهتم بجديد تكنولوجيا المعلوميات ، ومهتم بتطوير المواقع والتجارة الالكترونيه ، والمساعده في حل جميع مشاكل الكومبيوتر ومشاكل الانترنت اطمح إلى إيصال أكبر قدر من المعلومات للمستخدمين العرب بأبسط طريقة وأفضل صورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق