الاثنين، 20 يونيو 2016

ماذا تعني الرموز الموجودة على ظهر هواتف أي فون

ماذا تعني الرموز الموجودة على ظهر هواتف أي فون

 تلك الحروف هي المسؤولة عن التعريف لدى الدول والحكومات، وهي الطريقة التي تستخدمها أميركا وكندا في تعريف وتحديد بعض المنتجات المحددة.
الحروف الأولى التي تأتي بعد الرمزينFCC ID: وIC:، هي الرموز التي تخص الشركة المصنعة نفسها، أما الحروف التي تليها والتي تأتي بعد علامة (-)، تخص المنتج نفسه E2817A، وستجد أنها متشابهة في الجهتين.
بعد ذلك سنجد رمز IMEI، والذي هو اختصار لكلمة الهوية الدولية المعدات المتنقلة international mobile equipment identity، وهو رقم مسلسل لا يتكرر أبداً، ولا يمكن أن يتطابق بين هاتفين أياً كانت الشركات المنتجة لهما.
بالنزول إلى أسفل سنجد علامة كبيرة رمزها FC، وتلك العلامة تعني أن الهاتف قد حصل على التصريح من لجنة الاتصالات الفيدرالية، وهي المسؤولة عن مراجعة صلاحية الهاتف للاستخدام أم لا.
بعد رمز FC، سنجد علامة سلة مهملات ومرسوم عليها علامة X، وهو ما يعني أن ذلك المنتج غير مسموح بإلقائه في المخلفات العادية، ولابد أن يتم التخلص منه مع المنتجات التي يعاد تصنيعها لاحتوائه على مواد خطرة كالبطارية القابلة للانفجار.

التسميات:
واتساب

مهندس حاسبات (برمجيات) ، مؤسس موقع موسوعة المطور مهتم بجديد تكنولوجيا المعلوميات ، ومهتم بتطوير المواقع والتجارة الالكترونيه ، والمساعده في حل جميع مشاكل الكومبيوتر ومشاكل الانترنت اطمح إلى إيصال أكبر قدر من المعلومات للمستخدمين العرب بأبسط طريقة وأفضل صورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق