الخميس، 30 يونيو 2016

كم قيقابايت من الرام نحتاج ؟

كم قيقابايت من الرام نحتاج ؟



قبل ما ان نبدء بالاجابه على هذا السؤال سوف نقوم بتعريف الرام فما هوه الرام ؟


الرام هوه عباره عن ذاكرة تخزين مؤقته ما يعني ان مجرد ان تقوم بأغلاق البرنامج سوف تنمسح هذه البينات كلها. مثلا الان عنده قراءتك لهذا الموضوع سيتم تخزين هذه الكتابه في الرام ويتم عرضها عن طريق كرت الشاشه الخاص بك ولكن بمجرد خروجك من هذا الموضوع وتنتقل الى موضوع اخر سيتم حدف من الرام. 

الان كم تحتاج رام ؟


الاجابه ستختلف من شخص الى اخر فلو كنته شخص مثلي اقوم بفتح كثير من النوافد في المتصفح وتتكلم مع اصدقائك وتعدل فديو كله في نفس الوقت مع استخدام شاشتين بأنا واحد فستحتاج من 6 قيقا بايت وما فوق. لكن لو كنت الشخص التقليدي الذي يفتح الفيس او يتكلم مع اصقائه على سكيب في نفس الوقت فسيكفيك 4 قيقا بايت. 

ماذا عن 2 قيقا بايت ؟


2 قيقا بايت رام كافيه للقيام بعديد من المهام ولكن مع تتطور انضمة التشغيل وبرامج فلا ينصح بأستخدمها وتطوير الى 4 قيقا فما فوق ! 


كيف اعرف متى احتاج الى ان اطور الرام الخاص بي ؟


طريقه التي اتبعها سهله وفعاله شهد بصور 




  1. تذهب الى taskbar اسفل الشاشه وتضغط بزر الفأره الايمين وبعدها تختار Task Manger كما موضح في الصوره :
  2. بعدها تقوم بأختيار Performance وتنزل وتختار Memory وهناك سيضهر لك الرام المستخدم حاليا فلو كانه الAvailable قليل جدا فعندها ستحتاج الى رام اكثر واحينا يحل مشكله بطئ الكمبيوتر.
     



مصادر : WIKI
التسميات:
واتساب

مهندس حاسبات (برمجيات) ، مؤسس موقع موسوعة المطور مهتم بجديد تكنولوجيا المعلوميات ، ومهتم بتطوير المواقع والتجارة الالكترونيه ، والمساعده في حل جميع مشاكل الكومبيوتر ومشاكل الانترنت اطمح إلى إيصال أكبر قدر من المعلومات للمستخدمين العرب بأبسط طريقة وأفضل صورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق