الأحد، 21 فبراير 2016

أقوى 20 شخص في مجال التكنولوجيا

أقوى 20 شخص في مجال التكنولوجيا

قام موقع BusinessInsider مؤخراً بإصدار قائمته لأكثر الأشخاص نفوذاً في العالم وهناك 12 شخص من أصل 50 مبتكرين ومديرين تنفيذين ومن أصحاب النفوذ في عالم التكنولوجيا.




20- السيد Reed Hastings وكيل المؤسسين والرئيس التنفيذي لشركة Netflix
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية.
العمر: 55 عام.
يعتبر السيد Reed Hastings هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Netflix العاملة بمجال خدمات البث الأعلامي والتي كان لها الفضل في جعل أكثر من 100 مليون ساعة من الافلام والبرامج متاحة للمستخدمين وكذلك قامت بأنتاج عدد كبير من المسلسلات التليفزيونية




19- السيد Reid Hoffman المؤسس المشارك ورئيس شركة LinkedIn
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية.
العمر: 48 عام.
عمل السيد Reid Hoffman مع العديد من شركات التكنولوجيا الأكثر بروزاً في العالم وقد بدأ حياته المهنية في عام 1994 كمدير للمنتجات في شركة آبل وقد عمل في وقت لاحق في مجلس أدارة شركة باي بال وكذلك نائب لرئيسها التنفيذي.




18- السيد Peter Thiel المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة Palantir
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية.
العمر:48 عام. 
السيد Peter Thiel هو أحد مؤسسي شركة باي بال وكان مستثمراً في وقت مبكر في شركة فيسبوك وصاحب الكتاب الأكثر مبيعا من الصفر إلى الواحد "Zero to One" ولديه ثروة تقدر بأكثر من 2.3 مليار دولار ويعد كذلك واحد من أكثر المستثمرين أحتراماً في صناعة التكنولوجيا وعلى الرغم من إنه باع معظم حصته من أسهمه التى يملكها بشركة فيسبوك بعد الأكتتاب العام للشركة في عام 2012 إلا إنه لايزال لديه العديد من المشاريع في جميع أنحاء وادي السيليكون والتي يعد من أبرزها شركة Palantir والتي قدرت قيمتها بـ 20.2 مليار دولار بعد أن تم زيادة مبلغ تمويلها بحوالى 100 مليون دولار في شهر أكتوبر



17- السيد Jack Dorsey المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركتي Twitter و Square
البلد: الولايات المتحدة الامريكية.
العمر: 39 عام.
السيرة الذاتية للسيد Jack Dorsey مثيرة للأعجاب فهو وكيل المؤسسين والرئيس التنفيذي لشركتين قيمتهما مليارات الدولارات هما Twitter و Square. 
وقد شغل Dorsey منصب الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة Twitter وسط الأضطرابات الموجودة وضعف أداء الشركة وحصل على وظيفته الدائمة في شهر أكتوبر ولكن سرعان ماقام بتسريح عدد من الموظفين وقام بالتبرع بما يعادل مبلغ 200 مليون دولار من أسهمه بالشركة لباقي الموظفين الموجودين بالشركة وقد شغل منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2008 حيث قام بالتنحي لكى يتفرغ لهواياته ومشاريعه الخاصة وتقدر ثروته بأكثر من 2 مليار دولار. 




16- السيد Marc Andreessen المؤسس المشارك لشركة Andreessen Horowitz
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية.
العمر: 44 عام. 

ويعتبر Marc Andreessen واحد من أكثر الأسماء أحتراماً في هذه الصناعة حيث لديه القدرة على ضمان أو تدمير مستقبل المشاريع والشركات الناشئة مما يجعله من أقوى الشخصيات في وادي السيليكون. 


15- السيد Travis Kalanick المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Uber
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 39 عام. 
تقدر قيمة الشركة التي يرأسها Travis Kalanick بـ 51 مليار دولار وهي حالياً تعتبر الشركة الأكثر قيمة في مجال التكنولوجيا وهي ما تزال تعمل من أجل التغلب على العقبات التنظيمية حيث إنها لا تزال تنمو وقد تم طرح ميزات جديدة مثل Uber Eats و Uber Rush والخاصة بخدمات توصيل الطعام والبريد وتعمل الشركة في 311 مدينة و 58 بلداً في جميع أنحاء العالم.


14- السيدة Meg Whitman الرئيس التنفيذي لشركة HP ورئيسة الشركة
بعد توليها زعامة شركة تكنولوجيا المعلومات HP في عام 2011 وسط فضائح داخلية بالشركة عمدت إلى إصلاح الشركة وإحياء الأرباح المتراجعة والإيرادات فقامت بتنفيذ الآلاف من عمليات التسريح وتم في النهاية تقسيم الشركة إلى قسمين منفصلين وقد تم تنفيذ قرار التقسيم في الأول من نوفمبر. 

الأن السيدة Whitman تحتل منصب الرئيس التنفيذي لشركة HP والتي ستركز على البرمجيات وتكنولوجيا الخدمات ورئيس مجلس إدارة شركة HP والتي سوف تركز على الحواسب الشخصية والطابعات. 

سابقاً كانت الرئيس التنفيذي لموقع التجارة الإلكتروني eBay لمدة طويلة وكانت ثروتها الشخصية تقدر بـ 2.1 مليار دولار. 



13- السيد Ma Huateng المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tencent القابضة
البلد: الصين. 
العمر: 44 عام. 
السيد Ma Huateng المعروف بلقب "المهر" في اللغة الأنجليزية هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tencent القابضة والتي تعد واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في الصين. 
وهو أيضاً واحد من أغنى الناس في البلاد بثروة تقدر بما يقرب من 19 مليار دولار لكن على الرغم من هيبته ونفوذه فلا يعرف إلا القليل عن الحياة الشخصية للملياردير. 



12- السيدة Ginni Rometty رئيس مجلس الأدارة والرئيس التنفيذي لشركة IBM
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 58 عام. 
في العام الماضي كان على Ginni Rometty التخلي عن فكرة أن ربح السهم الواحد من أسهم الشركة هو 20 دولار وهي القيمه التي أستمرت لسنوات طويلة وذلك بحلول عام 2015 ولهذا فقد دبرت خطة جديدة وهي أن الشركه سوف تستثمر 4 مليار دولار في مجالات مثل الحوسبة السحابية والمحمول والبيانات الكبيرة لكي تنمو الإيرادات بمقدار 40 مليار دولار بحلول عام 2018. 



11- السيد Robin Li الرئيس التنفيذي لشركة Baidu
البلد: الصين. 
العمر: 46 عام. 
هناك ثلاثة من ملوك الإنترنت في الصين و المعروفين أختصاراً بـ "BAT" وهم Baidu و Alibaba و Tencent و بالنسبة لـ Robin Li فهو المسيطر في سوق البحث على الإنترنت فهو الرئيس التنفيذي لشركة Baidu التي تعادل جوجل في الصين



10- السيد Satya Nadella الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 48 عام. 
منذ أن أصبح الرئيس التنفيذي الثالث لشركة مايكروسوفت في العام الماضي كان Satya Nadella مشغول بمساعدة الشركة لترجع لمجدها السابق وبالرغم من إنه لا تزال مايكروسوفت عملاق صناعة البرمجيات والتي تحقق مبيعات قيمتها 95 مليار دولار إلا إنها بعيدة كل البعد عن مجدها السابق كشركة مبتكره وعن كونها زعيم التكنولوجيا بلا منازع.




9- السيد Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركتي Tesla و SpaceX
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية 
العمر: 44 عام.
هو الرجل الذي يعتقد إنه "لا يوجد شئ مثل الأعمال إلا السعي لتحقيق هدف" وقد أستثمر في أو أسس أو بمعنى أصح قام بتشغيل 18 شركة حتى الأن بما في ذلك أثنين من شركات التكنولوجيا الأكثر أبتكاراً في أمريكا وهما شركتى Tesla للسيارات و SpaceX حيث كان هذا العام عام مهم للشركتين فقد تم إطلاق السياره طراز X من شركة Tesla في شهر سبتمبر وكذلك فشل إطلاق صاروخ شركة SpaceX والذى كان متوجهاً إلى محطة الفضاء الدولية في شهر يونيو. 
كذلك فهناك ترقب وأنتظار للسيارة طراز 3 Sedan والمخطط أن تقوم الشركة بكشف النقاب عنها في شهر مارس المقبل.




8- السيد Larry Ellison مؤسس ورئيس مجلس الأدارة التنفيذي لشركة أوراكل
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 71 عام. 
أستقال الملياردير Larry Ellison من منصب الرئيس التنفيذي للشركة في العام الماضي ولكن لا يزال يشغل منصب رئيس مجلس الأدارة والمدير التقني لقواعد البيانات والبرمجيات Titan. 




7- السيد Tim Cook الرئيس التنفيذي لشركة آبل
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 54 عام. 
هو الشخص الذي يدير الشركة الأكثر قيمة في العالم والتي تبلغ قيمتها 645 مليار دولار وبفضل التوجيه المستمر منه كانت سنة 2015 واحدة من أفضل السنوات التي مرت على الشركة على الأطلاق.



6- السيد Jack Ma المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Alibaba
البلد: الصين. 
العمر: 51 عام.
ثاني أغنى شخص في الصين هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Alibaba السيد Jack Ma الذي حطم السجلات بقيمة شركته العاملة في التجارة الإلكترونية والتي بلغت 25 مليار دولار عند الطرح العام الأولي للشركة في عام 2014. 




5- السيد Sergey Brin المؤسس المشارك ورئيس شركة Alphabet جوجل سابقاً
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 42 عام. 
جنباً إلى جنب مع زميله Larry Page عمل على أعادة هيكلة شركة جوجل والتي أُعلن عنها في شهر أغسطس وقد جعلت هذه الخطوة شركة جوجل تابعة لشركة Alphabet القابضة والتى يشغل Sergey Brin منصب رئيسها ومديرها التنفيذي. 




4- السيد Mark Zuckerberg المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 31 عام. 
هو رئيس أكبر شبكة إجتماعية في العالم ويعد هذا العام عام ناجح لشركته ففي شهر مايو قامت شركة Oculus للواقع الأفتراضي والمملوكة لفيسبوك بالإعلان عن إنه سيتم أخيراً بيع أول جهاز واقع أفتراضي من إنتاجها بدءاً من مطلع العام القادم وبعد بضعة أشهر أعلنت شركة فيسبوك لأول مرة إنه قد تم زيارة موقعها الخاص بالتواصل الإجتماعى من قبل مليار مستخدم خلال يوم واحد وإنه تتم مشاهدة 8 مليار فيديو يومياً أي ضعف العدد الذي قد كان أعلن عنه في أبريل. 
وقد أرتفعت أسهم الشركه بحوالي 40% خلال شهر نوفمبر 2015 ونتيجة لذلك أرتفع صافي قيمة ثروة مارك زوكربيرج إلى 47.6 مليار دولار. 



3- السيد Larry Page المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Alphabet جوجل سابقاً
البلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 42 عام. 
أقدم Larry Page على عمل بعض التحركات الكبرى هذا العام بدءاً من التجديد الشامل لجوجل في أغسطس حيث قد أعلن عبر بيان صحفي أن جوجل سوف تصبح شركه تابعة لشركة Alphabet القابضة والتي ستشرف على جميع مشاريع جوجل مثل و Nest Calico و Google X بأعتبارها كيانات قائمة بذاتها. 



2- السيد Jeff Bezos الرئيس التنفيذي لشركة أمازون
البلد: الولايات المتحدة الامريكية. 
العمر: 51 عام. 
شركة أمازون هي القوة العظمى التى لا يمكن أنكارها في مجال التجارة الألكترونية فهي تولد 89 مليار دولار من المبيعات والتي كثيراً ما تفشل في تحويل هذه المبيعات إلى أرباح صافية قد فاجأت المستثمرين في يوليو من خلال تقديم تقارير الأرباح الفصلية بقيمة 92 مليون دولار وهي قيمة مرتفعة عن توقعات المحللين.



1- السيد Bill Gates الرئيس المشارك والأدارى فى مؤسسة Bill and Melinda Gates والمؤسس المشارك لمايكروسوفت
لبلد: الولايات المتحدة الأمريكية. 
العمر: 60 عام. 
أسس بيل جيتس شركة البرمجيات الشهيرة مايكروسوفت عام 1975 بالتعاون مع صديق الطفولة بول ألين وبذلك أصبح أغنى شخص على وجه الأرض حيث تقدر ثروته بـ 87.3 مليار دولار وعلى الرغم من إنه لا يزال يشغل منصب في مجلس إدارة الشركة إلا إنه قال إنه لم يعد يعمل في Microsoft




المصدر
التسميات:
واتساب

مهندس حاسبات (برمجيات) ، مؤسس موقع موسوعة المطور مهتم بجديد تكنولوجيا المعلوميات ، ومهتم بتطوير المواقع والتجارة الالكترونيه ، والمساعده في حل جميع مشاكل الكومبيوتر ومشاكل الانترنت اطمح إلى إيصال أكبر قدر من المعلومات للمستخدمين العرب بأبسط طريقة وأفضل صورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق