الجمعة، 7 أغسطس 2015

كيف تمنع ويندوز 10 من التجسس عليك؟

كيف تمنع ويندوز 10 من التجسس عليك؟


وفقا للاتفاقيه الخاصه بتنزيل ويندوز 10 ان ميكروسوفت لها الحق الى ان تطلع الى معلوماتك واستعملها بطريقه التي تريده.
النص في الاسفل هوه اقتباس من الاتفاقيه الخاصه بتنزيل ويندوز 10 (مترجمه ترجمه سريعه): 

" ميكروسوفت سوفه تستخدم بعض المحتويات جهازك ( من ضمنها محتويات الايميلات او بعض ملفات الشخصيه ) عندما يكون لذينا اعتقاد قويه بأن هذا ضروري. ويتم تعرف ضروري ب4 نقات وهيه: 1. اعمال غير قانونيه او لاكمال اي اعمال قانونيه. 2. حماية المستخدمين الويندوز من ارسال ملفات مزعجه عن طريق استخدام خدمات ميكروسوفت ومنع حصول الاذى للاي شخص. 3. تطوير وتحسين انضمة الحمايه في اجهزتنا ومنع الهجمات على انضمة الويندوز. 4. حماية حقوق شركة ميكروسوفت.
في حالة اذا وجدنا معلومات ان شخصا ما يستخدم خدماتنا لسرقة ملكيه فرديه او مديه لي مكيروسوفت فنحنو لن نقوم بدخول للملفات بنفسنا لكننا سوفه نوجها الى جه قانونيه مختصه. "
(هذه ترجمه سريعه اي يمكن ان يكون فيها بعض الاخطاء)

في السطور اعلاه تم توضيح ان ميكروسوفت لها الحق في الدخول على ملفاتك لكن يوجد طريقه لمنعها وهيه في الاسطور التاليه: 

في الموضع اليوم سوفه تحتاج الى الغه الانكلزيه بعض الشيء فاذا لا تملك الغه فنتمنا منك ان تقوم بتحويل الويندوز الى الغه العربيه حتى تستطيع العمل.
اول شيء نقوم به هوه ايقاف بعض صلحيات للبرامج ولميكروسوفت وهذا عن طريق ذهاب الى 
Setting -> privacy 
الاعدادات -> الخصوصيه 
من هناك سوفه تشاهد مجموعه من الخيارات فتوجه الى خيار Feedback & diagnostics وبعدها قم بتحويل خيار Send your device deta to Microsoft من Full الى Basic.
وبعدها توجه الى General وقم بتغير الخيرات تماما كما في الصوره 
هذه بعض الاشياء الاساسيه التي يجيب ان توقفها ايضا كورتانا يتجسس ايضا فأذا كنت لا تستعمله يمكنك ايقافه ( انا سوفه ابقيه وسوفه اشرح لماذا بسطور القادمه, يمكنك المرور بباقي القائمه واطفاء وتشغيل ما تريد منها لكن حاول ان تحوله الى لغه العربي لي تسهيل الامر عليك.
ميكروسوفت لا تريد اي شيء من ملفاتك او معلوماتك لكن لي نقل انك قمت بتشغيل جوجل كروم ولم يعمل لسبب ما فجهاز الكمبيوتر سوفه يرسل موصفات جهازك ونسخة جوجل كروم بالاضافه الى الاضفات المستخدمه وهذا فقط لي اصلاح المشكله لان شركه لا تستطيع اصلاح المشكله بدون هذه المعلومات وهذا يعتبر شيء جيد برئي ( شركة ميكروسوفت لن تقوم بصلاحه فقط لحصوله لذيك لكن لو حصلت هذه مشكله ل100 مستخدم هذا يعني ان هناك مشكله في نضام وتقوم شركه بألصلاحه من خلال التحديثات.
اذا كنت مرعوب من الفكره كلها فيمكنك حذف حساب ميكروسفت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعدم استخدام متصفح Microsoft Edge وفي هذه الحاله لن تتمكن شركه من "التجسس" عليك 

المصادر
http://www.rt.com/
http://blogs.wsj.com/
http://www.techworm.net/
http://www.rockpapershotgun.com/
microsoft.com
http://bgr.com/


التسميات:
واتساب

مهندس حاسبات (برمجيات) ، مؤسس موقع موسوعة المطور مهتم بجديد تكنولوجيا المعلوميات ، ومهتم بتطوير المواقع والتجارة الالكترونيه ، والمساعده في حل جميع مشاكل الكومبيوتر ومشاكل الانترنت اطمح إلى إيصال أكبر قدر من المعلومات للمستخدمين العرب بأبسط طريقة وأفضل صورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق