الاثنين، 27 يوليو 2015

بعض الحقائق عن الفيروسات وهكر والحمايه منها

بعض الحقائق عن الفيروسات وهكر والحمايه منها

كثير منا يخاف من الهكر والفيروسات ولكن لا نعرف ما هيه الفيروسات تحديدا او كيف تعمل او ما هيه وضائفها.
الفيروسات هيه عباره عن برامج تقوم بعمل لن تصمم لكي تقوم به بمعنى اخر ان الفيروس يتم برمجته لي يقوم بعمل غير الذي تتوقعه, فمثلا اذا كنت احد متابعي المدونه فسوفه تلاحظ اني اصمم بعض انواع "الفيروسات" الخفيفه ( اعني بخفيفه انها لا تقوم بتدمير النضام او مسح الملفات) لكن يوجد المزيد من الفيروسات التي تتمكن وبكل سهوله من تدمير النضام اذا توفر لها الحقوق الكافيه, ولاكن ما هيه هذه الحقوق؟ 
1-اهم حق الذي يريده الفيروس هوه ان يعمل ك Administrator وهذا يعني عندما تضهر لك النافده التي تطلب منك تشغيل النضام الموجوده في صوره اذناه:
الصوره من موقع cornell.edu/
 هذه النافده اعلاه تعطي للبرنامج حقوق Administrator وهذه الحقوق هيه كل ما يحتاجه الفيروس لكي يدمر نضام التشغيل الخاص بك او تهكيرك.
بطبع اكثر البرامج تطلب Administrator لكي تعمل او تتنصب وهذا ما يجعلها صعبه لكن ليس مستحيل, يجيب عليك ان تتأكد من مصدر البرنامج هل تعرفه ام لا وهل قمت بتنصيبه من مصدر موثق ام لا.

2-المواقع الموثوقه
بعض البرامج تكون معروفه جدا كGoogle Chrome ولاكن يقوم البعض "بدمج" فيروس او ملف هكر مع البرنامج وهذا حدث بفعل معه Google Chrome حيث وجدت نسخه غير مثبته من الموقع الرسمي الخاص بGoogle تحتوي على ملفات هكر.
الحل الافضل لحل هذه المشكله هيه عن طريق تثبيت جميع البرامج من مواقع الرسميه لها والابتعاد عن النسخ المقرصنه حيث ان برامج التفعيل هيه المصدر الاول للهكرز وفيروسات للدخول الى حسوبك.

من الطبيعي ان برامج الحمايه سوفه تساعد لكنها غير كافيه ويجب عليك حماية نفسك بنفسك وانتبه لجهازك والبرامج التي تعمل واعلم شيأ واحدا ان الفيروسات لا تعمل بمفردها يجب ان تقوم انته بتشغيلها اولا.
التسميات:
واتساب

مهندس حاسبات (برمجيات) ، مؤسس موقع موسوعة المطور مهتم بجديد تكنولوجيا المعلوميات ، ومهتم بتطوير المواقع والتجارة الالكترونيه ، والمساعده في حل جميع مشاكل الكومبيوتر ومشاكل الانترنت اطمح إلى إيصال أكبر قدر من المعلومات للمستخدمين العرب بأبسط طريقة وأفضل صورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق